منذ تشغيل القمر الصناعي سهيل -1 في عام 2013، بدأت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" في تقديم أكثر ما يلبي الاحتياجات المتزايدة من خدمات بث وبشكل خاص البث التلفزيوني عالي الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  

ويغطي القمر الصناعي سهيل-1 كامل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الموقع المداري 25.5 درجة شرقًا.  ومن خلال تردد البث هذا، تسمح المساحة الترددية على التردد 25.5/26 درجة شرقًا للمشاهدين الحاليين في دول مجلس التعاون وشمال أفريقيا بضبط أجهزة الاستقبال على القمر الصناعي سهيل-1 فورًا والقمر الصناعي سهيل-2 في المستقبل دون الحاجة إلى تغيير أو إعادة ضبط نقطة تلقي الإشارة من الأطباق الحالية للاستمتاع بقنوات عالية الوضوح.  

توفر خدمات البث الخاصة بناء منصات وحلول تكنولوجية قابلة للقياس لقطاع البث، وذلك من خلال التيليبورت الفريدة من نوعها الخاصة بنا في الدوحة. وتنطوي خدمات الإطلاق في الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" على الخدمات التالية، لدعم مشغلي القنوات المتعددة أو مشغلي القناة الواحدة في قطاع البث:   

 

الارتباط الأعلى والارتباط الأسفل 

نقدم خدمات الارتباط الأعلى والارتباط الأسفل بغية تلبية الاحتياجات الخاصة بقطاع البث. وتتميز خدماتنا بالدعم التشغيلي على مدار24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، ويتم تعزيز خدمتنا عبر التكرار الكامل في المعدات المُوزَعَة، ومن خلال مسارات الألياف البصرية المتنوعة التي تعمل من مكان العميل إلى موقع البث الفضائي.

 

توزيع البث  

من خلال منشأة الإطلاق في الدوحة، توفر شركة سهيل سات شبكة اتصالات عالمية لبث المحتويات السمعية والمرئية. ونوفر كذلك قدرة القمر الصناعي من أجل خدمات المساهمة التي يدرك عملائنا قيمتها فيما يتعلق بالأنشطة التالية:

  • الربط الوسيط للمواد من الاستوديوهات بغرض التوزيع                                                            
  • النقل عبر القمر الصناعي من محطات البث الخارجية
  • التغلب على فجوات الاتصال في المناطق البعيدة أو الريفية   

 

الاستخدام المتقطع  

تمثل روابط الاتصالات أحد المكونات الحيوية في أي شبكة بث، وذلك بدءًا من تجميع الأخبار والأحداث إلى توزيع المحتوى النهائي. ومع تزايد الأحداث العالمية التي يتم تغطيتها بتقنية بث عالية وفائقة الجودة، تمنحكم الأقمار الصناعية عالية الأداء الخاصة بناء القدرة الإضافية التي تحتاجونها على نحوٍ يتميز بالسرعة واليسر.  

نقدم لكم تكنولوجيا الأقمار الصناعية الخاصة بروابط النقل الموثوق بها والآمنة، وتوفر شبكة الأقمار الصناعية الخاصة بنا روابط الاستخدام المتقطع والاستخدام الكامل أينما تستدعي الحاجة داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومتى كان ذلك، بغض النظر عن بُعد المكان.      

 

تعديل المسار

نقدم عملية تعديل مسار سريعة لخدمات النقل والبث الخاصة بنا، أينما يتطلب النقل عبر القمر الصناعي أو الروابط الأرضية إعادة النقل عبر قمر صناعي آخر أو شبكة مصنوعة من الألياف.  

يتمثل التزامنا في تحقيق الاستمرارية، والأداء، والمرونة كما هو الحال تمامًا في جميع خدمات الاتصالات التي نقدمها. وتتوافر خدمات تعديل المسار الخاصة بنا في البث بترددات من النوع Ku وKa إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالكامل.     

 

استقبال المحتوى التليفزيوني  

تمثل الدرجة 25.5/26 التردد الخاص بخدمات استقبال المحتوى التليفزيوني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسمح أسطول شركة سهيل سات للمشاهدين باستقبال مجموعة عريضة من البرامج التلفزيونية المحلية والعالمية عبر طبق صغير وسهل التثبيت. وباستخدام باقات الترددات من النوعKu عالية التقنية، تدعم الأقمار الصناعية التطبيقات مثل الفيديو حسب الطلب، التلفزيون التفاعلي، والبث التلفزيوني عالي الجودة.  

 

 

لتلبية احتياجات العمل للعملاء من الشركات، توفر شركة سهيل سات حلول شاملة عالية الجودة فيما يتعلق باتصال الانترنت والبيانات.

وبرفع كفاءة المنشآت في مركز الإطلاق والبث التابع لشركة سهيل سات، تستطيع الشركة أن تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات والحلول المناسبة لاحتياجات عملاء الاتصالات لدينا. 

 

 الربط الوسيط الخلوي   

توفر شركة سهيل سات خدمات الربط الوسيط الخلوي عبر القمر الصناعي لعملائها، ومن خلال هذة الشبكات الخلوية الممتدة، سيتمكن العملاء والحكومات من تقديم نطاق عريق من حلول الاتصالات إلى العملاء، بما يشمل الجيل الثاني والنصف (2.5G)، والجيل الثالث (3G)، والجيل الرابع (4G) من شبكات الاتصال.   

 

خدمات الخطوط الرئيسية لعناوين بروتوكولات الانترنت   - (IP Trunking)بروتوكولات الانترنت من خلال خدمة ترانزيت القمر الصناعي (iPOST)  

تمنح خدمات iPOST الخاصة بشركة سهيل سات العملاء نطاق تردد مرن لاتصال الإنترنت، وذلك بربط المواقع البعيدة بشبكة الإنترنت الرئيسية متعددة الأماكن. ومن خلال iPOST، تستطيع شركة سهيل سات تقديم حلول قابلة للقياس مناسبة لمتطلبات نطاق التردد الخاص بالعميل، بهدف تلبية الطلب الحالي والمستقبلي.      

 

المحطات الطرفية ذات المنافذ الصغيرة (VSAT)   

تتيح شركة سهيل سات للعملاء فرصة ربط الأماكن المتعددة بشبكات الاتصال الخاصة بالمحطات الطرفية ذات المنافذ الصغيرة عالية السرعة، والموثوق بها، والآمنة. وتمكن تلك الشبكات الشركات والحكومات من بناء شبكات تمتد لمناطق شاسعة بطريقة بسيطة وغير مكلفة اقتصاديًا.

 

القطاع البحري/ قطاع النفط والغاز  

تُعد خدمات الأقمار الصناعية التي تقدمها شركة سهيل سات هي الأساس اللازم لمقدمي الخدمات المتخصصين في مد القطاع البحري، وقطاع النفط والغاز بالاتصالات.

ويطلب المستخدم النهائي في تلك القطاعات التي تنطوي على مهام حرجة شبكات اتصالات قوية ودائمة التوفر، والتي يمكن الاعتماد عليها على مدار 24 الساعة وطوال أيام الأسبوع. 

يوفر القمر الصناعي سهيل-1 خدمات اتصالات المهام الحرجة للاستخدامات الحكومية التي يمكن تقديمها بسهولة وأمان. 

ويحمل القمر أجهزة إرسال واستقبال متعددة الترددات من النوع Ka مخصصة لدعم هؤلاء المستخدمين مع إمكانية تغطية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يسمح بتطوير خدمات اتصالات آمنة ومخصصة بما في ذلك استخدام الانترنت من خلال التردد واسع النطاق وعمل الشبكات الداخلية وغيرها من الخدمات المماثلة باستخدام هوائي ثابت صغير أو متنقل.

اتصال الخدمة وعدم انقطاعها والتوسع المستمر عناصر هامة لخدمات الاتصالات بين الشركات وسوف يتبع القمر الأول القمر الثاني سهيل-2 مزودًا بقدرة إضافية لدعم التوسع في الخدمات عن الموقع المداري 25.5/26 درجة شرقًا. 

كما سيوفر القمر الصناعي أيضًا إمكانية أكبر من الحماية ضد التشويش والتكرار بالإضافة إلى عمل نسخة إحتياطية لمحتوى القمر الصناعي سهيل-1.

 

توفر منشأة الإطلاق العالمية الخاصة بشركة سهيل سات خدمات استضافة مزودة ببنية تحتية ثلاثية الطبقات. 

 

استضافة الهوائيات

تمتلك شركة سهيل سات حقلًا كبيرًا من الهوائيات، والذي يمكنه استضافة عدد هائل من الهوائيات متنوعة الأحجام، وتخصيص المساحة الكافية لتوسيع حقل الهوائيات إذا استدعت الحاجة ذلك مستقبلًا. 

 

مجموعة مركز البيانات الشخصية  

إذا كنت بصدد البحث عن حلول مركز البيانات المُخَصصَة، والمناسبة، والشاملة الخاصة بك، تستطيع الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" تقديم مجموعات مراكز البيانات المُخَصصَة.

ويمنح هذا الخيار العملاء ميزة إدارة الطاقة التي يتم قياسها بالعدادات، وأدوات التحكم البيئية، والاتصال، مع التمتع بمستوى عالٍ من الخصوصية، والأمن، والمرونة، إضافةً إلى خيارات البنية التحتية المُخَصصَة، وذلك من أجل التحكم بأقصى درجة ممكنة.    

 

الخزانة الجزئية   

إذا أردت راحة البال التي توفرها منشأة الموقع التشاركي، ولكن لا تريد خزانة أو مجموعة كاملة، توفر خدمات الموقع التشاركي الخاصة بشركة سهيل سات خيارات تتنوع ما بين وحدة راك مفردة وربع خزانة، أو نصف خزانة، مع القدرة على توسيع مساحتك حسبما تزداد الاحتياجات.  

 

الراك الكامل    

يمثل الراك الكامل جانبًا آخرًا من خدمات موقعنا التشاركي، وهو أحد الحلول غير المكلفة اقتصاديًا لوضع معداتك في خزائن مزودة بأقفال شخصية.

ولن يُسمَح بالوصول إلى خزائنك، سواء التي توفرها شركتنا أو الخاصة بك، سوى للموظف المُصَرَح له على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

 

تسليط الضوء
الشؤون التنظيمية
وثيقة سهيل سات للتعرفة المعتمدة لخدمات إنمارسات